الاعلانات

           

اهلا بكم

مرحبا بكم في ابداعات جغرافية.. . .. كل عام وانتم بخير... )

الخميس، 14 فبراير 2013

متى يتم ربط المقرر المدرسي بالمجتمع المحلي ؟

ان مانتعلمة في المناهج والمقررات الدراسية لايكون فاعلا ان لم يكن في حيز الوجود وحيز المحسوس . في واقعنا حتى ندرك اهمية المعرفة واهمية الحصيلة التعليمية للمتعلم بتطبيق ماتعلمة في الواقع ليبقى تعليمنا راقيا وهادفا للمجتمع وابناءه
محققا طموح الابناء وجيل المستقبل محققا اهداف التعليم العليا بربط المقرر الدراسي بواقع المجتمع المحلي للطالب
متى يكون المقرر المدرسي متوافق مع اهداف المجتمع التعليمية تكون غاية التعليم قد تحققت فيه
لدي اقتراح بسيط وان شاءالله يكون هادف وبناء لمصلحة المجتمع المحلي .. يتلخص هذا الاقتراح بأن يكون هناك مساحه من التعاون بين الامارة والبلدية وادارة التعليم بأن تمنح البلدية المنتزهات الصغيره والعامه والقريبة من مدرسة الابناء ( الاولاد ) تكون خاصة بتلك المدرسة تقيم بها مشاريعها الموسمية ( رمضان - الحج ) فقط  او تكون في موسم الاجازات والتي تتمثل بتطوير هذه المنتزهات وتسمح لمبدعيها فرصة لابراز مواهبهم ومبتكراتهم داخل تلك المساحة الخضراء مثلا ابتكارات علميه وبيئية في صورة مثلا ( نوافير - شاشات عرض - مختراعات - ابداعات الطلاب ....) وممكن تكون على مستوى الادارات التعليمية ( الشرق - الغرب - الشمال - الجنوب - الوسط ) وكأنها معارض مفتوحة للعامه لكي يحرص الابناء على اهمية دورهم المجتمعي والتفاعل الايجابي معه والمساهمة في تطويره والاحساس بمدى المسؤلية الملقاه عليهم في الحفاظ على ممتلكات الدوله في مدينتهم  كما تكون هناك فرصة للمنافسة بين تلك المدارس على جعل انشطتهم ومخترعاتهم افضل من الاخرى فنخلق جو من المنافسة بين المبدعين  كما نكون بذلك حققنا ايضا المواطنة الصالحه في المجتمع المحلي ,,, وعند تقييم المعارض من قبل جهات حكومية ومؤسسات اهلية تمنح مشروع المعرض الفائز امتيازات منها المشاركه للعام القادم مثلا كما تدعم طلابها المبدعين بما يحتاجونه في ابداعاتهم . وللحديث بقية .. هذا وبالله التوفيق .

نجو 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق