الاعلانات

           

اهلا بكم

مرحبا بكم في ابداعات جغرافية.. . .. كل عام وانتم بخير... )

نبض الخواطر

58-رمضان هل علينا

رمضان جئت إلينا     تحنو سماك علينا
أهلاً قدمت ومرحبا    سقنا إليك حنينا
رمضان ليتك دائم     فيك الثواب جنينا
لكي نفوز بجنة     هبة الكريم إلينا
انت بسمةالمحتاجين    ولهفة العابدينا
فيك ليلة القدرخير     من الف شهرمابقينا
تزهوا بك مساجد     المسلمين الزاهدينا 

57- الفجر القريب
هناك احاسيس ليست لنا القدرة عن التعبير عنها
بالكلمات ...وهناك كلمات ...لاتعبر عن احاسيسنا ابدا!!
لذلك تظل مشاعرنا محبوسة ,, وتظل عيوننا تترقب من بعيد
فنتظر الفجر القريب



56- سكن الليل
سكن الليل وفي صمت السكون تشتكي الابدان
سكن الليل ولم تسكن الجروح والآلما
سكن الليل وفي ثوب السكون نسمع انين الآلما
سكن الليل ولم تسكن الجروح والآلما
سكن الليل ولم تسكن الكواكب والنجوم والاقمار
سكن الليل وسكنت الاماني في مجرة الهموم والآمالا
سكن الليل وسكنت الحروف والاحلاما
سكن الليل وفي ثوب السكون تختبيء الاحلاما
سكن الليل وفي صمت السكون نسمع انين الآلما
سكن الليل ويكسو الفكر ثوب الهموم والآلما
سكن الليل وطوى في ثناياه آمال النعيم والآمالا






55- التفاؤل والايجابية




54- الى متى سلمني العمل يدا بيد ؟؟
اتسأل دوما متى يتم التعامل مع البريد الالكتروني في المراسلة في جميع اعمالنا ليصبح عملنا اكتروني بدلا من الورق فنحن هنا (لامجال للورق بيننا ) ليكون التواصل بيننا عبر البريد ووسائل التواصل الاجتماعي بدلا من اخذ اذن من مديرة المدرسة لاجل الخروج لادارة التعليم لتقديم ملف او اوراق او اعمال على امل ان تجدي سائق متوفر في تلك اللحظة  ونكون قد اضعنا جزء من الحصص
هنا لابد ان يكون لدى كل ادارة مدرسية ايميلات مسؤولي ادارة التعليم وخاصة قسم الخدمات تخيلوا معي معلمة ليس لها اخ مثلا ولها اب كبير السن او معلمة مطلقة وليس لديها احد متفرغ لخدمتها اليس من الاولى ان تتوفر خدمة المراسلة بالبريد الالكتروني وخدمة توفير ماتحتاجة من اوراق ثبوتية لها من خلال الموقع ادارة التعليم خاصة قسم وحدة التطوير والتخطيط للتواصل معهم مباشرة
بدلا من الذهاب اليهم لتكون اعمالنا اسرع وانظم

.53- غرس القيم بأبنائنا يبدأ بأنفسنا
وأزال "السلمي" قبل دخوله المدرسة بعض المخلفات في الطريق وأمام بوابة مدرسة،( انس بن النضر ) بمشاركة الطلاب تحت شعار "مكة تستأهل".والتي كانت تحتفل بأسبوع المرور الخليجي
هنا تذكرت موقفي عندما كنت انظف مقري ( غرفة المصادر ) تفأجأ الطالبات بذلك واخذوا يتسألوا اين مسؤولات النظافه بالمدرسة ومره اخرى طلبت من الطالبات في نهاية الدرس بالرجاء بجمع كل مخلفاتكم ورميها في مكانها المخصص واخبرتهم انني انا من اقوم بتنظيف المقر استغربوا مني ذلك القول ومنهم من طلب مني استدعاه ليقوم بمساعدتي وقت التنظيف للمقر هنا اخبرتهم بضرورة الاعتماد على انفسنا في كل امورنا ولنتخيل ان المدرسة لايوجد بها عاملات نظافة كيف يكون وضع المدرسة ؟ اذا نحن هنا نحتاج الى ثقافة الاعتماد على النفس دون حاجة الاخرين خاصة في ابسط امورنا الحياتية


52- التصنيف لاعادة الترتيب
هذا ما احتاجة في مكتبتي اليوم هو اعادة ترتيب الكتب واعادة تصنيفها ليسهل علي الحصول علي الكتاب  بسرعة برغم اهمالي لها لفتره ما افكر حاليا بأعادة تصميم غرفة المكتبة ان شاءالله لتظهر بثوب جديد في الديكور باعادة تصميم المكتبة واعادة تصنيف كتبها لتبقى جاذبة يرغب فيها الزائر بالبقاء فترة اطول ويستفيد من كنوزها العلمية والفكرية والثقافية  ,,, نأمل من الله التوفيق والنجاح في ذلك

51-  ليبقى لنا اثر
هل نحن ممن سيترك خلفه اثر ايجابي على الاخرين ام نبقى زائرين للمكان بلا تغيير ولا تجديد فهل نحن كالقلم الرصاص بالعثرات نصحح اخطاءنا ونقوم سلوكنا ويبقى لنا جميل الاثر لاجيالنا عند مغادرة المكان و ( مغادرة الدنيا الفانية ) ليبقى لنا جيل تربى على القيم والاخلاق الاسلامية الفاضلة ويبقى لنا جميل الاثر ممن علمنا وممن كتبنا في اوراق وممن كتبنا في مواقعنا الالكترونية


50- الفراسة العربية
تختلف النظرات وما  ادراك ما النظرات بعضها عن بعض منها مايكون للاستفسار والتسأؤل ومنها ما يكون للتأمل ومنها ما يكون للاعجاب ومنها مايكون للحذر والخوف ومنها مايكون للمحاكاة والتقليد ووو.. لكن تبقى نظرة الفحص والفراسة هي العلامة الفارقة بين كل هذه النظرات .. لماذا ؟؟؟ لان الانسان احيانا فطرته هي التي تقوده لذلك دون الشعور بذلك بمعنى ( تلقائيا) حب التعرف على الاخرين فينشغل التفكير في ملامح وتفاصيل وجه الشخص الى اي منطقة ينتمي والى اي قبيلة واحيانا الى اي دولة ينتمي كل هذه النظرات تجعلك احيانا تطيل في التفكير فيمن حولك من الاشخاص وبالتالي يعتقد هؤلاء انك تنظر اليهم اعجاب ههههههه والحقيقة هي تأمل وهواية الفراسة العربية والتي في حقيقتها تكشف هوية الشخص الذي امامك
كما احيانا تفضح عيون وملامح الشخص ما تخفيه القلوب والنفوس تجاهك فأحذر من المتأمل فيك قد يكشف لك احيانا ما تخفيه نفسك تجاهه وكن انت السباق في ذلك بدلا منه ...نحن احيانا نتكلم في اشخاص  لكن ابدا لانحقد عليهم ولكن نكره تصرفاتهم احيانا فنسأل الله لنا ولهم المغفره  
     العين تبدي الذي في قلب صاحبها ............من الشناءة أو حب إذا كانا
     إن البغيض له عين يصـــدقها ..........لا يستطيع لما في القلب كتمانا


      فالعين تنطق والأفواه صـــامتة ....... حتى ترى من صميم القلب تبيانا

      نعم نظرة
العيون تلك التي لا يستطيع صاحبها الخداع فيها او تزييفها






49- حكم السلاطين
لفت انتباهي حقيقة البارح في مسلسل (حريم السلطان ) ماقالة السلطان سليمان
من حكمة ( الحياه كالاحلام نتمسك فيه ونحبه كثير ونتألم لاجلة وهو في الاخر حلم
فالانسان مصيره يفوق ويصحو من هذا الحلم ونحن لازم نعرف هذه الحقيقة
فالحياة لاتدوم لاحد ,, فيجب علينا استغلالها في اقامة العدل والخير بين الناس)
اعجبت كثيرا بشخصية السلطان كماانني احببت كلماته في الشعر والخواطر اجاد
فيها كثيرا لذلك ان شاءالله سأتابع كتاباته عبر النت . شخصية تستحق الاعجاب
والمتابعه

48- الامل بالله كبير
عندي استفسارات عن مايسمى بمجلس الاستشاري للمعلمين
ما هي مهام هذا المجلس ؟؟
مادور المعلم فيه ؟؟
مادور امناء المجلس فيه ؟؟
ما الاثر الذي تركه هذا المجلس على العملية التعليمية ؟؟؟
 ارغب فقط بأكمال تجهيز الفصول الدراسية ( مدرستي الحاليه ) مثلا سبورة
اقلام - سبورة عرض فقط لاغير ..اين هي ادارة التجهيزات المدرسية ؟؟
مشاكلنا تبدأ عندما نتوقع الكثير من الاخرين  تعودنا .. تكون اكبر من الواقع
هي تلك امانينا ,, وتعودنا نكابر دوم,, ودوم الحظ يكسرنا
اللهم اغننا بفضلك عمن سواك يارب
47- تراث مكة العمراني الى اين؟
  
تمنيت بالامس جديا ان اكون رجل يتجول بحرية في كل مكان دون حواجز ولا اعتبارللزمان او للمكان لكي تقوم بحرية في ممارسة اعمالك وممارسة مواهبك فمثلا بالامس عند تجولي بأحياء مكة كأني اشاهدها اول مره  برغم من مروري بتلك الاماكن كثيرا لكن بالامس لفت انتباهي كثرة المباني القديمة التراثية والتي تزخر بها مكة في كل جنباتها وزواياها وجبالهاوشعابها تمنيت وقتها بتصويرها نهارا كذلك ليلا لكن حواجز كثيرة تمنعني من ذلك منها انني أمرأة كما انني لا املك حاليا آلة التصوير ذات الجوده العاليه واخرى انشغالاتي الكثيره وان كان آلة التصوير يمكن توفيرها من اخي .هذا فقط لحفظ تراث مكة من مباني قديمة في احياءها القديمة للاجيال القادمة  قبل عمليات التطوير وبالتالي في حالة توفر هذه الصور القديمة لمكة اقوم بعمل فيلم وكذلك البوم صور الالكتروني لها


46- قصة دانة
سعدت بالامس بقراءة دانة لقصتها لي في الايباد والتي كانت من نسج الخيال ,, خيالها الواسع ماشاءالله عليها اخذت بالاستماع لها وانامشغوله وكلما استرسلت في قصتها اقول معقولة تقولي نعم من جد واذا انت غير مصدقة تعالي شوفي واقول لها لا مايحتاج اكملي قصتك الشيقة وتكمل قصتها وتسترسل في الاحداث في حوار وسيناريو جيد واقول لها معقولة وتقولي نعم تعالي شوفي واقول لها ابدا اكملي ,قصصك دائما شيقة ماشاء الله كانت تسترسل في احداث القصة باللغه العربية الفصحى وكأنها تقرأ قصة فعلا وكنت اقول في قرارة نفسي ماشاءالله مستوى القراءة عندها ممتاز وفي الاخير عندما اقتربت منها فجأة وجدتها تقرأ القصه من خلال صوره فقط وكل احداثها من نسج خيالها
دانة طفلة في الصف الاول ابتدائي تعتمد في حصيلتها من المعلومات غالبا على الخيال فيعتقد البعض انها كاذبه ولكن 
هي كذلك مخيلة الطفل الواسعة تسمح له العيش في اجواء غير واقعية .. الحقيقة شعرت بأهمية الصوره للطفل للاستدلال بمضمون ومحتوى الصوره ورموزها بالنسبه لهم في التعليم 
وانطلاقة الفكر والخيال الى ماهو ابعد من الواقع بلغتنا العربية  



45- عبيرالامل
الحمد الله وبفضل من الله ان في داخل النفس تفاؤل  وامل وان كان بصيصا من الامل فالتفاؤل ملح الحياه ,, فالحياه بستان تفوح من ازهاره رائحة التفاؤل وعبير الامل ونسمات الخير 
 بالارادة والعزيمة يتحقق الامل والطموح ,,بينما التردد عدو الطموح والنجاح , فلا تتردد واسعى لهدفك متوكلا على الله وثم على جهودك والاخرين

 

44- التعاطف مع الاجيال
* الله يسامحكن ياطالباتي اليوم تعاطفت معكن لاجل حمايتكن من المديرة لسبب التأخير في الدخول للحصة التي تلي حصتي مما جعلني اوقع لكن بالسماح للمديرة في دخول الحصة التي تلي حصتي فقط لاني لا احب احد يترجاني ويلح علي بالترجي ويقبل رأسي للتوسط لكن عند المديرة فوافقت على امل الاتعودوا لمثل ذلك مسقبلا مع العلم اني احب الالتزام بالمواعيد لكن طيبة قلبي ولاني لا احب احد يترجاني ويلح بالرجاء كما انني لا احب اترجى احد ابدا مهما كانت الظروف
* تأثرت كثيرا عندما يخبرن طالبات الصف الثالث انهم كانوا يختبرن مادة الحاسب العملي بدلا عنه تحريري لمدة ثلاث سنين ويقولون الان يأتوا لنا بمعمل الحاسب
عند تخرجنا مالفائدة منه ؟؟ شعرت انني كنت انانية فكما انني اتمنى ان يكون هناك غرفة مصادرلهم لابد ان تكون لطالبات المدرسة معمل حاسب  
تمنيت لهم بمعمل حاسب ايضا لمواكبة العصر نصحتهم بحضور دورات للاستفادة
من تقنية الحاسب بقدر المستطاع لتعويض مافاتهم خاصة وان الكثير منهن لايمتلك كمبيوتر اولاب والله المستعان تمنيت في تلك اللحظة لو ان بمكة مشروع خيري لتوفير جهاز الكمبيوتر للطلبة المحناجين مع اقامة دورات مجانيه لهن بالجامعات والمعاهد والمراكز الصيفية ويكون المشروع دائم بأصحاب الايدي البيضاء وانا اول المشاركين فيه بأذن الله ويكون اسمه ( مركز مكة الوطني للتقنية )  للقضاء بالكامل على امية الحاسب لدينا ان شاء الله ,,,
 
43- اعلان حالة الاضراب
عندما ترضى بأقل مما انت عليه في الانتداب وتصبر على الهم والمرض يكون في المقابل ايضا هناك من يأخذ منك هذا المكان طمعا في جعلة لغرض اخر تكون المصيبة اكبر وصدق المثل ( رضينا بالهم والهم مارضي بنا ) لاجل ذلك اعلن حالة الاضراب فلن اعطي اي درس اذا لم تتوفر فيه الشروط اللازمة للصف التعليمي والذي يتميز بالجودة الشاملة والجاذبة والامنه ( اين كل هذه العبارات التي دوختونا بها ولا فقط حبر على ورق ) خاصة وان هناك قاعه كبيرة خاصة بالنادي الصحي مهيأة فقط لتنام فيها طالبه مريضه  حتى تكون المدرسة معززة للصحه والحقيقة ان المبني غير صحي وغير امن بأكمله
ليست مسؤولية المعلم توفير البيئة الصفية هي مسؤولية ادارة التعليم والادارة المدرسية وفي حالة عدم توفرها لايمكن للمعلم العطاء
وفي حالة توفر مكان اعتقادا منهم انه بيئة صفيه لاتتجاوز مساحته 4م×4م لايمكن ايضا للمعلم العطاء فيه وخاصة وان عدد الطالبات 30 طالبه في الفصل الواحد
 وفي حالة عدم توفر اساسيات البيئة الصفية والمتمثلة في (السبوره + الاقلام + الداتاشو+ جهاز الكمبيوتر ) ايضا لايمكن للمعلم العطاء فيه
هذا علاوة على ان البيئة الصفيه غير مناسبة وغير صالحة لا صحيا ولا امنيا
اذا هنا نتسأل ماهو ذنب المعلم المنتدب الى هذا الصف وكيف يمكنه العطاء فيه
وانا اجاوبكم على هذه التسأؤلات
1- لن اعطي درس واحد في هذا المكان التعيس
2- لا اسمح لتقييم المديرة لي في هذه الظروف
3- اطلب من جاء بي كمنتدبه الى هنا ان يحضر لتقييم المكان
4- بما ان كل الظروف تعيسة وغير ملائمة للعطاء اتوقف مضطرة واسفة عن عطاء الدروس الى وجود حل لي
حل المشكلة / يكون بالتالي
1- تحتاج من مديرة المدرسة التنسيق والتنظيم في توزيع الفصول حسب عدد الطالبات
2- اعطائي فقط فصل بمساحه معقولة تستطيع استيعاب 30 طالبة والباقي اقوم بتوفيره من طاولات وداتاشو وكمبيوتر وشاشة عرض ووو
42- التحدي والانجاز
عند انجازك لشيء ما تشعر بالسعاده والراحه خاصة بعد ضغوط كنت تعيشها
لاجل الانتهاء من هذا العمل تشعر انك ترغب بالسهر للصباح لاجل الاستمتاع
بهذا الوقت المتبقي لك من ذلك اليوم اه اه اه ما اجمل الانجاز بعد تعب مضني
وما اجمل الانجاز بعد تحدي الظروف ومنها ضيق الوقت ولايأتي هذا الابالتصميم
والاصرارلذلك افضل حياة التحدي في انجاز الاعمال وذلك بوضع برنامج زمني
لانجاز العمل حتى لايذهب الوقت هدرا نأمل من الله التوفيق في كل اعمالنا والله المستعان
41- حقائق ومتغيرات
كل يوم تتكشف لك حقائق جديده بهدؤ ,, كل يوم تتضح لك الرؤياء ,, كل يوم تبزغ لك حقيقة كانت مغيبة عنك بقصد اوبدون قصد وتشاء قدرة الله ان تنقشع الغمامه
ويلوح لك في الافق البعيد حقيقه جديده نعم هي هذه الدنيا مسرح كبير ونحن المشاهدين لفصولها احيانا واحيانا اخرى نكون على منصتها نشارك ونساهم فيها
والانسان الناجح هو المتأمل المتدبر لدقائق امورها حتى يستطيع الانفلات من
كماشاتها وانيابها بحسن التدبير .. نعم التأمل والتدبر نصف العلم والحقيقة
وما علينا الا ان نبحث عن النصف الثاني لها اي الحقيقة بين جنبات الكتب
وصفحاته وسطوره وكلماته وحروفه لكي ندرك الحقيقة كاملة بعون الله
                                          همسة
في فمي ماء لا استطيع البوح بما في خاطري من حقائق مره للاسف

40- خواطري
اسعد دائما عندما اكتب كل ما يجول بخاطري دون اعتبار للوقت ولا للمكان لاني اتجاوزها عند الكتابه خاصة عند منتصف الليل حيث الهدؤ والسكينه فاستطيع استعادة الذاكره والخاطرة كما يحلو لي لاني ببساطة لا احد يتابعني هنا من اسرتي
فالكل مشغول بأعماله . فأنا حره طليقه مثل العصافير اكتب ما اكتب واناقش ما اناقش وارسم بمخيلتي كل فكره وكل خاطره كما اريد لانها تعنيني وتهمني ولا تعني احد غيري فقد تكون حادثة حزينه او لحظات سعيده في حياتي بمثابة  يومياتي الخاصه فيها استطيع مراجعة نفسي وذكرياتي وقواي العقليه لعلها تأنسني وتريح نفسي وبالي لاني احيانا اعيش حياتي برتم واحد تقريبا وان اختلفت نوعية اعمالي اليومية لذلك تحتاج مني وقفة مع نفسي بين الحين والاخر فخواطري تمثل مشاعري
السعيده والحزينه ,,, اتمنى الااكون قد اثقلت عليكم بمشاعري وتكون خواطري مفيده

39-  شمعة تحترق  /

ان رسالة المعلمين هي رسالة الأنبياء والمرسلين الذين ورثوا العلم ولم يورثوا الدرهم والدينار, فحري بهم ان يكرموا فيشكروا على ما قدموا من خير.. قال (صلى الله عليه وسلم): (لا شكر الله من لا يشكر الناس)
 يا حامِلَ   العبْءَ فِي   أحْضان ِ مَرْكَبه ِ
                              تشْكُو    التجَافِيَ   لا    تَشكُو    لهُ  التَعَبَا
يا   طيِّب َ الرُّوح ِ   والدُّنيَا      تُغالِبُه ُ
                             ثِقْلُ    الليَالِيَ  ,   نيْلُ    العِلم ِ   قـدْ  صَعُبَا
يا  أيُّها   الزارع ُ الاغرَاسَ  فِي وَطنِي
                              قدْ   سابَقتْ   فِي   العُلا    أغْراسُكَ الشُّهُبَا
رمْزٌ   على   الدَّرْب ِ والطلابُ  تنشدُهُ
                             تبْغِي     المَعَالِيَ     والنِّحْريرُ   مَنْ    غلبَا
يا   طالبَ  المَجْد ِ  مِنْ  أفنان ِ حامِلِه ِ
                              كُن ْ  فِي   الحياة ِ    رَفيقا ً      تنشدُ الارَبَا
إنَّ   المُربِّيَ   فِي   الفِرْدوْس ِ   جَنته
                              إن   أحْسَن َ  الفِعْلَ   والاخلاص َ   واقتَرَبَا 
لا  لنْ   تَفيكَ    مِنَ  الدُّنيَا    رَوَاتِبُهَا
                              مَهمَا    جنيْتَ   ولوُ      أُعْطيتهَا     ذَهَبَا
يكْفيك َ صحبٌ مِنَ الرُّوَّاد ِ قدْ سّبَقوا
                             كانوا  البناةَ     وكُنْت َ  الابْنَ     فاصْطَحِبَا
                                                                               ( منقول )
المعلم …ذلك المزارع الكادح المتفاني في رعاية النشء ينثر فيهم بذر العلم
و التربية لتنمو الاجيال براعم تتفتح ويفوح عبيرها الاجواء …لتصل مراتب العلياء في صنوف العلم و الادب و يزدهر الزرع و يحلو الحصاد…فيكون هناك .مجتمع واعي قارئ مثقف منتج ولو فقد المعلم مكانته المعنوية و المادية …تنهار القيم ويقضى على مربي  الاجيال والاخلاق… وتنهار  منظومة التعليم بالكامل وتنفلت حبات العقد …فينشأ مجتمع جاهل فينشأ  جيل قزم متطاول على الدين و العلم و الآباء والادباء متجاوز الخطوط الحمراء لانعدام الفضيله فالمعلم الاب والمربي المجهول ( الجندي المجهول )



38- حياة الروتين
نعمل ونظل نعمل ,, فهل بالامكان يأتي يوم لايكون لدينا فيه التزامات او مشاغل
,, انها الحياة لا تنتهي مشاغلها الابنهاية الحياة ,, فلنرتب امورنا ولنمنح انفسنا
فسحة بين الفنية والاخرى
فعندما تشعر بالملل والروتين القاهر لسبب ما . غير نمط حياتك اليومي اترك كل شيء في يدك واذهب الى شيء جديد
او اعمل شيء كنت تعمله سابقا او مارس رياضة المشي او استمتع بالتسوق اذا لم يكن لديك منتزه اوحديقة عامه بجوار المنزل او زر البيت الحرام وصلي ركعتين
وطوف وادعي تكون بذلك غيرت ما يمكن تغيره من الروتين اليومي ,,, وبالله التوفيق

37 -تابع الركب
يجب علينا ان نستمر ونسير ولا نتوقف مهما كانت ظروفنا , فتوقفنا للحظه يعني تأخرنا عن الركب لحظات لان الزمن لا يتوقف .ولكن الحقيقة التي اعيشها الان
هي ( توقفي عن التطوير الذاتي والجماعي ) بسبب بعدي عن مدرستي الام
س/ ماهو شعورك عندما تأتيك دعوة حضور دوره بمدرستك الام وانت مشغول بمدرستك الفرع ؟ اكيد الشعور يكون الحزن والاسى
لذلك لا ارغب بأي خبر اودعوة حضور لاي دورة في ظل هذه الظروف حتى لا اشعر بالحسرة والاسى ( الحمدلله والشكر لله ربنا ولك الحمد )
فترة اختبارات دوريه وجدول حصص غير مستقر كل يوم جدول جديد
ومناهج تحتاج منك جمع معلومات  وصور للعروض وانشطه صفية وتركيز في
 تقديم المعلومه وضيق الوقت بالنسبة لتوزيع الجدول الزمني للمقرر
اللهم اعنا ويسر امورنا وفرج همومنا يارب العالمين



36- القلب الحنون /
الانسان كتلة مشاعر مهما يخدعك من المظاهر والمتمثلة في ( القسوة - العصبية والانفعال - الاستبداد - القوه -,,, ) لان طبيعة البشر
غير طبيعة الحيوان لان الله خلق الانسان في احسن تقويم ولكن بأفعاله يدخل نطاق دائرة الانسان الصالح المتقي ربه ام يدخل نطاق دائرة الانسان الطالح المسيء لنفسة ودينه وقليل من الناس من يمتلك القلب الحنون والمشاعر الفياضة من دافع الاحساس بالمسئؤليه احيانا فتراه يسعى بقدر مايستطيع ارضاء من حوله رغم مشاغلة فهذا الشخص ماذا يكون دورنا نحوه ؟ هل نتجاهلة مثلا ؟ ام لابد ان يكون لنا دور في اسعاده كما هو يسعى لاسعادنا ,,, نبارك له ذلك الشعور وتلك المحبة المتبادله بيننا وبينه راجية من الله له 
دوام الصحة والعافية والتوفيق في حياتة ,, حياة ملؤها الحب والعطاء يارب  


35- العبوس والابتسامه
لكي تعيش في جماعة مدنية متطوره تستوجب منك الاسلوب الراقي في التعامل
تستوجب منك على الاقل الابتسامه في هذه الوجوه لا لشيء لانك تضفي على
روحك الحياه والاشراقة الجديده ليوم جديد . وتحسن الفهم مع الاخرين وبالتالي
تحسن التعامل معهم ,,,
 ماذا تستفيد من التعبس في وجه اخوك المسلم ؟
ماذا تنتظر منه عندما يراك هكذا منذ مطلع صباح يوم جديد ؟
اذا علينا ان نستوعب متغيرات الزمن  وان نستوعب متطلبات العصر من تعامل حسن وتعامل راقي يرقى بأخلاقنا الاسلامية ويكون بأبتسامه جميلة رقيقة خاصة في بداية اليوم ويصبح هذا الاسلوب ونمط الحياه المعتاد عليه في كل حياتنا ( فن الابتسامه )

                    ابتسم فالحياه مهما تكون هي جميله لمن يراها جميلة
ابعث في نفسك روح الحماس وروح التحدي روح التأخي والمحبة بقلوب صافية لاتعرف الحقد والكراهيه حتى يصبح هذا هونمط حياتنا وحياة اجيالنا من بعدنا فهو الاسلوب الامثل والناجع لاجل حياة سعيده راقيه


34- السقوط للهاوية
قال تعالى ( وتلك الايام نداولها بين الناس )
كما ذكرت سابقا لاخواتي العزيزات ( النورتين )  انتم السابقون ونحن اللاحقون وهانحن لاحقون بكم ,لكن  الى اين ؟ للاسف
الى غيابت الجب الى السقوط في الهاوية هذا هو المصير المجهول الذي كنا نتظره
عندما يتم الاعداد  الجيد للمعلم وبالتالي يحاول هو بكل مااستطاع تسخير العقبات وتذليل الصعوبات ليكون عند حسن الظن تكون مكافاته الرجوع به الى نقطة الصفر !!! 
من مدرسة حكومي الى مستأجر ,,,, لاتعليق
من تطوير الذات الى تدمير الذات ,,, لاتعليق
من تقنية حديثة ودورات الى ,,, لاشيء ,,, لاتعليق
فقط علينا البدأ من نقطة الصفر , من جديد 
 لاحول ولاقوة الابالله ,,, حسبنا الله ونعم الوكيل
وداعا مدرستي ,,, وداعا صديقاتي ,,
وداعا نت ,,, وداعا تقنية
وداعا ,,, مدوناتي , صفحاتي ,
وداعا دورات ,,, وداعا كل شيء جديد .لا لشيء لانهم ببساطة اعادونا الى نقطة الصفر  وبعد كل هذا يكون اللوم على المعلم ..حسبنا الله ونعم الوكيل عزاءنا في ذلك
قول الله تعالى  ( وعسى ان تكرهوا شيئا وهوخير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهوشرلكم والله يعلم وانتم لاتعلمون )


33- حقيقتنا
نحن في الحقيقة من نكون ؟
نحن من يحمل مشاعل العلم والمعرفة للمجتمع
نحن شمعة تضيء الطريق للباحث عن الحقيقة الضائعة
نحن رواد العلم ومنارة تعلو بها القمم
نحن في الحقيقة فلاحين في قطاع التعليم . لماذا ؟
لان الفلاح دائما مايحرص على جودة الانتاج لكي ينافس به المنتجات المستوردة
من الخارج 
ولزيادة  الطلب على انتاجه  في الاسواق لابد  من جودة الانتاج من توفير الشروط اللازمة للجودة ( تخصيب التربة - ماء عذب - تهوية التربة - مكائن حديثة لزراعة المحصول وحصدة وو...)
هل عرفتم من نحن ؟


32- اشراقة عامي  الجديد
بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد ,, جعلة الله عاما عامرا بالجد والعمل ,, بالحب والابداع
عامرا بالحيوية والنشاط  ,, عاما عامرا بالامن والسلام والاستقرار لي ولمدرستي
ومنسوبات مدرستي
عاما عامر يسهل فيه الصعاب . وتتذلل فيه العقبات ,, ونتحرر فيه من  القيود
ونتخلص فيه من الضغوط ويكون المستحيل فيه ممكنا
الله اكبر,, نأمل ونتأمل والامل بالله كبير



31- رؤياء مستقبلية
الانسان يعيش الحياه في كد وتعب الى الموت سواء هذا الكد في الافراح ام في الاتراح ( الاحزان) ومن هذا التعب الذي
نعاني منه هذه الايام عادة بعد انقضاء شهر رمضان وما تليه من ايام العيد والتي تتمثل في المرض والأرق ووو
لذلك اقترح عند مرض الانسان وتعبه وعدم القدرة على التزاور بين الاهل ان يكون للسكايبي دور هنا للقضاء على هذه المشكلة كما هو الان وسيلة التواصل مع المغتربيين
هذا والله اعلم ,,,,


30- كل عام واحبتي بألف خير ان شاءالله


29- العفو والتسامح / التسامح نعمة من الله للبشر لتنقية القلوب من البغضاء والضغينه والحقد فهي نعمة من الله منحنا اياها لكي ننسى الاساءة ونتخطى الهفوات
والحماقات للاشخاص حبا في رضى الله ,وطمعا في مغفرته لاننا نعرف حقيقة لاوجود
لانسان دون اخطاء في حياتة .فالانسان خطاء وخير الخطائيين التوابين
النفس العظيمة الراقية هي مما لاتعرف الحقد والبغضاء لانها نفس صريحة شفافة
صادقة مع الاخرين مجبولة على الخير ان شاءالله لتعيش في سلام وهي التي تأسر
قلوب الناس بسرعه فلاتمنح الشيطان فرصة للنيل من علاقاتها الانسانية فيتربص
الاخطاء فيمزق هذه العلاقات ,, فالتسامح من صفات النبلاء الاخيار
{وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ} [الحشر : 10]

28- الحرية والانطلاقة /
جميل تلك الحرية والاجمل منها الانطلاقة لكن ماهي الحرية ؟
الحرية / هي التحرر من القيود والتخلص من الضغوط والقيود المفروضة على الانسان
فهي تعني الاستقلالية بالرأي والكلمة واتخاذ القرار
اذا هي جزء من الفطرة البشريه لكن لابد من ضبط هذه الحرية فلا تتجاوز الحدود ولا تمحي الخطوط الحمراء وتتجاوزها
والمتمثلة في قيمنا الاسلامية وعاداتنا بحيث نحترم مجمتمعنا ونحترم تنوعنا واختلاف الرأي بيننا
* فهل نحن  مؤهلين  لهذه الحرية ؟
* هل نستطيع الانطلاق والتنوع والتغيير والتجديد ومن ثم الابداع ؟


27- زيف المظاهر / 
الحياه في مجملها مظاهر ومخابر .والمظاهركثيره تتوه فيها الالباب وكالسراب يخدع الابصار و لذلك تشعر احيانا انك مخدوع في كثير من مظاهر الناس ويخفى عليك الكثير من بواطنهم 
ومن تلك المظاهر ( التدين - الصدق في التعامل - الصداقه - المحبه ........) وهي حقيقة في مجملها رئاء وكذب وتملق وخداع 
وخذلان والتي تمثل بواطن الامور لديهم فلا تنخدع وراء تزيفهم للامور والمظاهر التي يتظاهرون بها للناس 
نعم هي السنوات الخداعه يكثر بها المنافقين اللذين يبطنون خلاف ما يظهرون
لكن مع مرور الوقت لابد بقدرة الله ان ينكشف زيفهم لك 
قال تعالى (يأيها الذينءامنو لم تقولون مالاتفعلون * كبرمقتا عند الله ان تقولوا مالاتفعلون ) الصف ايه2-3
قال صل الله عليه وسلم ( اية المنافق ثلاث اذا وعد اخلف واذا حدث كذب واذا اؤتمن خان )

26- كل عام وانتم بخير 

25- صمت الحزن
 تمضي الايام وتتسارع الاحداث دون الشعوربها وتبقى لنا الذكريات الجميله لاعز
الاخوات( النورتين ) فلايمكن اعادة شريط الفيلم بأحداثه للوراء كي نسترجع احلى ايام عشناها معا وسعدنا بوجودهن بيننا لاجل تثبيتهن بالمدارس التي في حاجة لهن والتي بعثرت اوراق امل بقائهن معنا عزاءنا في ذلك بقاء اختنا ( هنو )واستمرار تواجدنا معا في الواتساب ولله الحمد .اقول لهن انتم السابقون ونحن اللاحقون فلانعرف الى اين المصير؟ في العام القادم ,,قال تعالى (وتلك الايام نداولها بين الناس,,,) ويبقى الامل يتجدد بأذن الله في اللقاء ,,
 24- نحن ورمضان 
اللهم اجعل رمضان ميلادا جديدا لارواحنا ,,,يمحو عنها مامضى 
ويبلغها عفوك والرضى 
كنا في مثل هذه الايام نقوم بشراء كتب الطهي ونوزعها اهداء للاهل والاصدقاء وفي مثل هذه الايام 
كنا ولازلنا نقوم بشراء الادوات المنزليه والاجهزه الكهربائية بمعنى نسارع في كل ما يشغلنا عن العباده 
في هذا الشهر الكريم ,,والان يتم التداول عبر النت والواتس اب عن اخر الصيحات في الطبخ 
اتمنى مع مرور الوقت اختفاء هذه الظاهره والمسارعه في استغلال شهر رمضان في العباده والتقليل 
من الشهوات والتي منها الافراط في الاكل فهو فرصه لانقاص الاوزان وزيادة ميزانك بالحسنات 
فالشهر الفضيل ماهو الا ايام معدودات كما يوم عرفه ماهو الاساعات معدودات علينا استغلالها في العبادات 
دمتم بالف خير 
23- تأمل كاتب/ 
* هناك من يبحث في كلماتي  فحوى العلوم
*هناك من لايجيد قراءة كلماتي بين السطور 
*هناك من يتوقف فكره وقلمه على نبض القلوب 
*هناك من تألمه كلماتي ويصفها بعبارات الغرور
* هناك من يهمه قراءة كلماتي ويتابعني حتى الجنون 
فأختار ياصديقي وياقاريء كلماتي ,,انت من تكون ؟

22- الدعاء مخ العباده
الدعاء عباره ذكرالله وان تطلب منه حاجتك والحمد يشمل هذا الدعاء فأن 
من حمدالله شكره على النعمه وطلب المزيد محسنة الظن بالله قال تعالى ( لئن شكرتم لازيدنكم ) قال صل الله عليه وسلم ( افضل الدعاء الحمدلله ) قال ابن القيم رحمه الله (الحمد رأس الشكر فمن لم يحمدالله لم يشكره ) اللهم لك الحمد 
والشكركما ينبغي لجلالك وعظيم سلطانك. كم نحن مقصرين في حمدالله وفي عبادته

21- المزاح والمزاجيه / كثير من الناس لايتقبل المزاح وقت الغضب بالرغم انه 
افضل له صحيا اكتب هذه الخاطره وانا اضحك على ناس لايرغبون بفرفشه 
وضحك وقت الحوار* يمكن لانهم تعودوا منك على الجديه *ويمكن لاهمية موضوع الحوار *ويمكن لضغوط العمل *ويمكن لغضبه منك وقت الحوار وبالرغم من تأسفك منه وقتها لايقبل الاسف الا في لقاء اخر عموما الضحك نعمه من الله لولاها لمتنا قهررررا

20-الحب والابداع
 ادخل الحب الى اي شيء تقوم به وسوف يسهل عليك مهما بدأ صعبا وسوف
يجعلك تبدع فيه فالحب تتضائل به العقبات بل تخفى وبه يكون المستحيل ممكنا 


19 - الغرور والاستبداد / لاتغرنكم الحياة الدنيا ولايغرنكم المال وكثرة الاولا د فلربما هي ابتلاء لنا من الله واختبار لنا هل نحسن استخدمها في طاعة الله ونتقي الله فيها ام نسرف في استخدامها ونغتر بقوة المال والولد ونستبد ولانخاف الله فيها بل ونستخدمها في معصية الله . فكم من الناس بعد مااغناه الله بالمال والولد والذي كان يحلم بهما في يوم من الايام اسرف في هذه النعمه على نفسه  واغتر بهما فأخذ يستبد في خلق الله وكأن هذه النعمه دائمه بوجوده ,, لاحول ولاقوة الابالله فعلا قمة الابتلاء  ,,,,, حقيقة ...ان لانحس بقيمة مانملك حتى نفقده ...ولكن من الحقيقي ايضا اننا لانعرف معنى ,,,ماذا نفقد حتى نعيشه



 18- عباره عجبتني / لاتجعل اليأس لص يسرق جميل امنياتك ويبعثر احلامك ويضيع منك جميل دعائك  فباب الله مفتوح ودعائك مسموع ودعوتك مجابه بأذن الله ,,,,,, فقط ثق بالله وانتظر ( لايأس مع الحياه ولا حياة مع اليأس )

17 - من اجمل ماقرأت ( لاتدع الناس يعرفون عنك سوى سعادتك ولايرون منك الاابتسامتك ,,,فان ضاقت عليك ففي القرأن جنتك 
وان المتك وحدتك فالى السماء دعوتك ,,,,, وان سألوك عن اخبارك فأحمدالله وابتسم ,,,, واذا رأيت نملة في الطريق فلاتدسها 
وابتغ بذلك وجه الله عسى الله ان يرحمك كما رحمتها وتذكر انها تسبح لله فلا توقف هذا التسبيح بقتلك لها )


16- المرونة والروتين 
يحب الانسان دائما كلمة (نعم) ويكره كلمة ( لا ) يحب (صح ) ويكره (خطأ ) يحب كلمة ( متاح ) ويكره (غير متاح ) يحب كلمة ( ابشر ) ويكره ( اعتذر ) بأختصار الانسان بطبعه ايجابي غيرسلبي لذا هويبحث عن كل جديد متاح 
انظر لطفلك يحب كلمة (نعم ) ويكره ( لا) فالانسان بطبعه مرن يبحث عن كل شي ينمي ذاتة ويطورها لاننا نحن  في حاجة للتطوير والتنمية ولا يكون ذلك الا بالايجاب فمثلا الاداره اياكانت  اذلم تكن مرنه ومتجاوبة مع حالة العصر لن تتقدم خطوه واحده . اذا المرونه ركن من اركان التطوير والتغير من روتين الحياه ومن العادات والسلوكيات عدا الثوابت , المرونه تدفع الملل والسأم وتكسر الجمود وتحرر من اسر الروتين وتجعل الفرد في سعه من امره 
فالاسلام دين يسر وليس بعسر المرونه تجعل الحياه ارحب واسهل شرط ان يكون التغير محسوب العواقب 
فالجديد يتطلب منك ان تصبح انسان قادر على فرض ذاتك ..وافرازمواهبك ..وابداءرأيك دون تخوف مبالغ فيه
15- الطموح
الطموح وسيلة  الانسان للوصول للهدف السامي له ( غايتة )ولايصل الانسان الى محطة النجاح دون المرور
بمحطات ( التعب - الفشل -الاحباط -اليأس - المرض ) لكن صاحب الارادة القوية لايطيل الوقوف عند هذه المحطات بل يتجاوزها بسرعة دون اثر بعيد عليه ولكن السؤال هنا / كيف نتجاوزهذه المحطات
بالمحاولة نستطيع نتجاوز هذه المحطات بالمحاولة تلي الاخرى والتي  تنمي فينا المثابرة ومن ثم الصبر ومن ثم الرجاء في الوصول للهدف دون يأس  والاهم من ذلك كلة القناعات الداخلية للفرد بأهمية الهدف.. وقوة رغبتة في النجاح .. وكبرحلمة وبذلك يكون قد قضى على كلمة ( مااقدر - مستحيل -لايمكن ) فمتى تحررمن كل ذلك انطلق للفضاء (فضاء المعرفة ) وتجاوز الحدود

 طوبى لراكبي الشدائد ، فالشدة تصنع الصبر ، والصبر يصنع المثابرة 

، والمثابرة تصنع  الرجاء ، والرجاء لا يخذل صاحبه .

* ليست التجربة ما يحدث للمرء ،، بل هي ما يفعله المرء بالذي يحدث له .

* لا تصدق قول المثبطين والمقزمين ،، شجع نفسك وآمن بكفاءاتك 


 

13 - الوحده القاتلة
اصعب شيء بالوجود حين يعيش المرأ وحيدا يلتفت يمينا وشمالا فلايرى احدا بجواره فعندما يسأل لا من مجيب يراه ويرد علية وكأنة في عالم اخر غير الذي يعيش فيه الناس   بمعنى  ( خارج التغطية ) وازداد هذا الشعور بعد فقداني لبريدي الالكتروني اه ....اه حينها تشعر باليأس والخوف ...والاحباط





12- البذل والعطاء 
الله اول من اعطى بسخاء لعبده اعطاه الوجودوالحياه والعقل والكرامةوالاتصال به
بالصلاه والحماية .والانسان يقدم العطاء لانه عبدالمعطي (الله )وقدامرنا بالصدقة 
والزكاه . فالعطاء ان تعطي بحب واشفاق واقتناع دون طلب منك 
ويكون العطاء من الاشياء الجيدة الفائضة لا من الفضلات 
افضل العطاء من اعوزه بمعنى احتاجة لانه يحمل معنى التضحية 
ويكون مستمراولايفخر بعطائه .والعطاء الاكبران يعطي الانسان نفسه فداءلغيره
11- الصمت حكمة 
للصمت مواطن يكون فيها حكمة واحيانا يكون ضعف .
 ففي ملتقى العلماء نصمت 
وفي ملتقى الجهلاء والحمقاء نصمت 
ففي الاول / نكتسب المعرفة والمنفعه بهدؤ 
وفي الثاني/ نتقي شر الجاهل الاحمق فلاندخل معه في صراع
فالصمت يعلمنا فن حسن الاستماع ويمنحنا طاقة قوية للتفكير 
كما يولد لنا احترام الاخرين .فالصمت لغة الاذكياء وميزان للحوار
10- عباره اعجبتني 
سأظل دائما ....اتقبل رأي الناقد والحاسد 
فالاول... يصحح مساري 
والثاني... يزيد من اصراري 



9- الوردة البيضاء
مـــا اجـــمـــل ان تـــكـــون شـــخـــصـــاً , ♥

يـــحـــبـــه الـــجـــمـــيـــع و لا احـــد يـــكـــرهـــه . .♥

مـــا اجـــمـــل ان تـــكـــون شـــخـــصـــاً , ,♥

حـــبـــه كـ الـــورود الـــكـــل يـــريـــد ان يـــغـــرســـه . .♥
... ... ... ...
مـــا اجـــمـــل ان تـــكـــون شـــخـــصـــاً , ,♥

كـــلـــمــــا يـــذكـــرك الاخــــرون يـــبـــتـــســـمـــون , ♥
,
و الـــكـــل يـــريـــد ان يـــتـــذكــره ♥

ما اجمل ان تفعل الخير دون ان تنتظر من احد ان يشكرك .,♥‬-

متى ما كنت عند حسن ظن الاخرين بي .. سأكون ورده بيضاء نقيه ان شاء الله


8- بادر بالاكتشاف
اذا اردت اكتشاف ( اخلاق ) شخص ما فانظر اليه حين يغضب 
واذا اردت اكتشاف ( رقي ) شخص ما فانظر اليه كيف يتعامل مع من اساء اليه 
واذا اردت اكتشاف ( عقل )شخص ما فانظر اليه كيف يحاور من يخالفة الراي


7 - اصنع هدفك
” جميل أن تعيش لهدف، تضيفه على حياتك
دون أن تبقى حياتك أصفار بلا أهداف “
وتأكد بأن اليوم الذي تستيقظ فيه بدون "تفاؤل .. أمل ..
يقينك بأن اليوم أفضل من الأمس " صدقني لن تنجز الكثير ..


6- لمسة وفاء /
 حقيقة الانسان ليس في مايقوله لك بل في مايفعله من اجلك.
تعجز الحروف والكلمات عن ايفاء الحق لاغلى الناس .........
هي في الحقيقة شمعة وضاءه في منارة العلم ...
وهبت نفسها لاجلنا  لاجل النهوض بنا فلها منا ...
كل الحب .. كل الوفاء ...كل العرفان لك ياخلود المعرفة 
. لك ياخلود التطوير 
لك منا كل الدعوات الصادقة بالشفاء العاجل ان شاء الله  والعود الحميد الينا وانت في اتم الصحه والعافية  ياغالية





5 -كن ايجابيا
إننا نحن البشر نفكر فيما لا نملك ولا نشكر الله على ما نملك وننظر إلى الجانب المأساوي المظلم في حياتنا ولا ننظر إلى الجانب المشرق فكن إيجابى.........ابراهيم الفقي 
اللهم لك الحمد و الشكر كما ينبغي لجلاك وعظيم سلطانك 




4-أيام من الالم 
 في ظل قساوة الظروف ...وضياع كلماتي بين الحروف
وشتات الفكر عند الجروح ...تأبى النفس الاان تبوح
بمافي القلب من سر غير مسموح 
آه ...آه ثم آه ياقلبي المجروح 
وبالعامية ياقلبي (المشروخ )
نتظر ردكم وتعليقكم على الوتس اب (whatsapp)


3 -الصبر
لا تقاس قوه الشخص بمدى توجيه ضربة ما --
و لكن قوة الشخص تقاس بمدى مقاومة و تحمل تلك
الضربه التي قد توجه أليه 

هي رساله لكل لبيب (ان الله مع الصابرين ) 


2- عبارات اعجبتني
أعلـــم جيـــــدا ..                        
يقاس نجاحك بقوة رغبتك ، وكبر حلمك ،
وكيفية تعاملك مع الإخفاقات والعثرات في طريقك ..
و لا تخجــل مـــــن أخطائـــــك
فأنت مصنف من ضمن البشر
ولكــن اخجــل مــــن تكرارهــا
وادعائك أنها من فعل الظروف و القدر ...!!‬



1- الذكرى الجميله
قليل من الناس من يترك اثر ايجابي في حياتنا وتصبح قلوبنا عالقة به 
وفكرنا يدور في فلكه و مساره لا لاننا نحبه فقط بل لاننا نهلنا من فكره وتأثرنا 
بأخلاقة وابتسامته الجميله فالله يحفظ كل من اعطى وضحى لاجل النهوض بنا 
فلك منا يانسرين كل الحب والعرفان ولن ننساك ابدا ان شاء الله فأنت في قلوبنا









هناك 6 تعليقات:

  1. تسلمي استاذة ناجية ( نجو ) دمتي اسعد في حياتك الدنيوية ماذا اقول بعد..
    احبــك معلمتي

    نجود الصاعدي :)

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا يافلبي يانجود اسعدك الله في الدنيا والاخرة يارب

      احبكم

      معلمتك/ ناجية

      حذف
  2. تسلمي استاذه ماقصرتي ^_^...الله يبعد عنك الشر يارب ويسعدك دنيا واخره .. وتساهلي الورد واكثر .. والورده شكر بسيط علي ماقدمته لنا ^_^ستظلين في ذاكرتي يامعلمتي بطيبتكي وعطفكي لنا ^_^
    واتمني لكي دوام الصحيه والعافيه
    رَبّي اجعلنا مِن اصحَاب هَذِهِ الآية :
    ( وُجُوهٌ يَومَئِذٍ نَاعِمةٌ لِسَعيِهَا راضِيةٌ )♥ '
    قولو آمين :) ♥
    ....تحياتي...
    طالبتكي(( عائشه))

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا ياعمري ياعائشة الله يسعدك في الدنيا والاخره يارب

      احبكم

      معلمتك / ناجية

      حذف
  3. اشكركي جزيل الشكر معلمتي صراحتا تستحقبن الكثير
    ****
    أنرت ِ لنا .. معلمتي السبيلا
    وكنت ِ لنا به دوما ً دليلا
    وكنت ِ كأمنا , عطفا ً وحبا ً
    حنانك فاض عذبا ً سلسبيلا
    لقد أتعبت ِ نفسك ِ كي ترينا
    بعز ٍ .. ماارتضيت ِ لنا بديلا

    مع تحياتي مروه راشد

    ردحذف
    الردود
    1. صراحة اخجلتم تواضعي مبدعاتي ومبدعات ث58 بحق افتخر بكن وحبكن لي ..شكرا ياقلبي مروه ووفقك الله وسدد خطاك

      معلمتك/ ناجية

      حذف