الاعلانات

           

اهلا بكم

مرحبا بكم في ابداعات جغرافية.. . .. كل عام وانتم بخير... )

الجمعة، 10 مايو 2013

هموم طالب تطوير

مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم الهدف منه تطوير التعليم العام في كل جوانب المعرفة وفي كل جوانب العملية التعليمية
 ولم تقصر الحكومة بتوفير المدارس التابعة للتطوير بكل ماتحتاجة العلمية التعليمية وتعينه على النهوض بالعلم في بلادنا بل اقامت مشكورة بتوفير دورات لتنمية القوى البشرية في كل منطفة تعليمية لكن هناك مشكلة الصيانه للاجهزة الكمبيوتر بالمدارس كذلك من المتوقع انه بعد مرور وقت كاف من الزمن تصبح اجهزةالكمبيوتر بيد الطالب تالفه غير صالحه للاستعمال بعد مرور اربع سنوات لانها انتقلت للطالب وهي مستعمله وفي حالة ضياع الطالب للجهاز يطلب منه تعويض ذلك الجهاز على اعتبار انه عهده للمدرسه هنا نتسأل
1- ماهي الفتره اللازمة لصلاحية جهاز الكمبيونر ( اللاب ) بيد الطالب

2- في حالة تسليم الطالب جهاز اللاب مستعمل لابد ان تكون هناك مشكلات في الجهاز ,, ماذنب الطالب يتحمل عبىء الاصلاح
3- ماهو دور شركة الصيانه التابعه لادارة التعليم في حالة انتهاء صلاحية الجهاز
4- في حالة فقدان الطالب جهاز اللاب المستعمل والمتهالك مانوع التعويض لذلك الجهاز ( الخرده ) ؟؟
5- الى متى تظل هذه الاجهزه المتهالكه بيد الطالب بمعنى ماهي فترة صلاحية الجهاز من وجهة نظر ادارة التعليم ؟
كل تلك التسأولات لاجل الاجابة على حقيقة ان مشروع التطوير يحتاج منا بعد نظر كبيره ولافاق واسعه لتخطي كل هذه العقبات في التنمية التعليمية بالمشروع
ان عقبة توفير الاجهزه الحديثة بأعداد كبيره يتطلب منا اقامة تعاون مشترك مع الدول المنتجه لاجهزة الحاسوب من الدول الاسيوية لاقامة مصنع بالسعودية مثل مشروع المعهدالسعودي الياباني تايوتا لهدف توفير قطع غيار لاجهزة الحاسوب
بالمدارس وقطع غيار لجهاز الكمبيوتر ( اللاب ) للطالب هذا في حالة صلاحية الجهاز اصلا للعمل اذا هنا نحن في حاجة ماسة لشركة  اسيوية مصنعة لجهاز الكمبيوتر ( اللاب ) لتوفيرها على مدار العام في مناطق المملكة الرئيسية ( الرياض - جدة - الدمام )  
هذا خلاف المشاكل الاخرى الت يصادفها طالب تطوير في درسته مثل كثرة المشاريع للمقررات فكل مقرر يتطلب منه اقامة مشروع ممايتطلب منه جهد وفير هذا اضافة الى مشاريع الانشطة اللاصفية  والمتمثلة في تقديم برامج للمناسبات والقيام بتنفيذ زيارات للمؤسسات حكومية
هنا لابد من احقاق الحق وانصاف اهله فطالب تطوير حقيقة يبذل جهدا وفير خلاف طالب التعليم العام فلابد من ان يكون تقييم معلم وطالب مدارس تطوير افضل بكثير من مدارس التعليم العام كما لابد من تسخير وتوفير كل مايحتاجه طالب التطوير
لاكمال مسيرته التعليمية بدون اي معوقات

وللحديث بقية .......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق