الاعلانات

           

اهلا بكم

مرحبا بكم في ابداعات جغرافية.. . .. كل عام وانتم بخير... )

الأحد، 28 أكتوبر 2012

الفصول المتنقله واثرها في تعليم الاجيال


نعاني نحن المعلمين من تأخير الطلاب لحضور الصف في نظام الفصول المتنقله وكما ستسمر المشكلة الى المرحلة الجامعية
هنا لابد من معرفة اسباب عدم الانضباط لدى طلاب المرحلة الثانوية لحضور الصف ؟
ماهي الاثار والنتائج المترتبة على الفوضى ؟ والتاخير لحضور الصف ؟
ماهي الطرق الكفيلة للقضاء على هذه المشكلة ؟ ( الثواب و العقاب )
ماهو دور الادارة المدرسية في تحقيق الانضباط المدرسي للصفوف المتنقلة ؟
ما النتائج المترتبة على تطبيق الفصول المتنقلة في مراحل التعليم الاولى لحياة الطفل ( الصف الرابع ابتدائي )؟
لكي يتحسن الاداء التعليمي لابد من المبادرة لابد من التضحية لابد من الصبر لابد التوعية للاباء والامهات والابناء بأهمية الانضباط بالمواعيد واحترامها وترسيخ هذا المفهوم لدى المجتمع المحلي
هي فكرة تطبيقها تكون صعبة لمعلمي المرحلة الابتدائية ولكن مع مرور الوقت والصبر والممارسة تزول الصعاب خاصة عندما تصبح عملية تطبيقها اجباري على كل المدارس
فكرة الفصول الدراسية المتحركة
تقوم فكرة الفصول المتحركة على أن يكون الفصل ثابتاً فتكون هناك الحجرة الدراسية (القاعة الدراسية) ، خاصة بمعلم أحد المقررات الدراسية ، وتقوم إدارة المدرسة بتسليمها للمعلم في بداية العام الدراسي بكامل محتوياتها ، ليقوم المعلم بتكييفها حسب متطلبات طرائق تدريس مادة تخصصه وتجهيزها بالمواد والوسائل المناسبة المتاحة ، والتلميذ هو الذي ينتقل في بداية كل حصة إلى حجرة المعلم (مدرس المادة الدراسية) ويغادرها في نهاية زمن الحصة لينتقل إلى حجرة معلم لمادة أخرى .. بمعنى انتقال ملكية الحجرة الدراسية الأدبية من التلاميذ إلى المعلم. ولتعرف اكثر اقرأ المزيد على الرابط التالي
 http://www.al-mohafaza.com.sa/class.aspx

http://www.journal.cybrarians.org/index.php?option=com_content&view=article&id=617:edu&catid=254:studies&Itemid=80

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=298352&date=30102011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق