التعلم من أجل الإتقان أو التعلم الإتقاني هو مجموعة من الأفكار والممارسات التعليمية المتعددة ومجموعة من إجراءات التعليم والتقييم تهدف إلى تحسين التعليم المقدم للطلبة ، حتى يصلواجميعا أو معظمهم إلى مستوى إتقان محدد .
ويمكن تعريفه بأنه : استراتيجية تعليم وتعلم تستهدف الوصول بجميع الطلاب إلى درجة عالية من الإتقان يحددها المعلم قبل بدء الدرس
http://www.tvet-portal.net/forum/showthread.php?2086-أسلوب-التعلم-للإتقان&s=544721834db3f610e137dd64185e7f46
ويمكن تعريفه بأنه : استراتيجية تعليم وتعلم تستهدف الوصول بجميع الطلاب إلى درجة عالية من الإتقان يحددها المعلم قبل بدء الدرس
http://www.tvet-portal.net/forum/showthread.php?2086-أسلوب-التعلم-للإتقان&s=544721834db3f610e137dd64185e7f46
وهى أسلوب تعليم فريد يجمع بين المبادئ الأساسية للتعلم للإتقان , وبين علم النفس السلوكى , علاوة أن برامج استراتيجية "كيلر" لا تحتاج إلى أى أجهزة تعليمية خاصة مثل أجهزة التسجيل السينمائى , لذلك فهى غير مكلفة
وقد وجد كوليك وزملاؤه (Kulik et. Al , 1979) أن نتائج الامتحانات النهائية للطلبة الذين تعلموا بواسطة نظام كيلر للتعلم الذاتى فاقت نتائج الطلبة الذين تعلموا نفس المحتوى بواسطة الطرائق التقليدية , وذلك فى 57 دراسة من أصل 61 دراسة , ولم تكن نتائج الامتحانات فى أى دراسة تقليدية أعلى بشكل ذى دلالة إحصائية من نتائج الطلبة الذين درسوا بهذه الطريقة بكل كانت أفضل من نتائج طلبة الصفوف التقليدية
http://eduworld1.net/vb/showthread.php?t=150وقد وجد كوليك وزملاؤه (Kulik et. Al , 1979) أن نتائج الامتحانات النهائية للطلبة الذين تعلموا بواسطة نظام كيلر للتعلم الذاتى فاقت نتائج الطلبة الذين تعلموا نفس المحتوى بواسطة الطرائق التقليدية , وذلك فى 57 دراسة من أصل 61 دراسة , ولم تكن نتائج الامتحانات فى أى دراسة تقليدية أعلى بشكل ذى دلالة إحصائية من نتائج الطلبة الذين درسوا بهذه الطريقة بكل كانت أفضل من نتائج طلبة الصفوف التقليدية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق