الاعلانات

           

اهلا بكم

مرحبا بكم في ابداعات جغرافية.. . .. كل عام وانتم بخير... )

الاثنين، 30 يوليو 2012

المسعودي الهذلي

المسعودي
عالم في الجغرافية
287 – 346هـ

اسمه ونسبه :
أبو الحسين علي بن الحسن بن علي بن عبد الله من ذرية الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود ولذلك عرف باسم المسعودي .

مولده :
ولد في بغداد سنة 287هـ في أواخر عهد الخليفة المعتضد العباسي وكان عصره فترة هدوء ورخاء توسطت فترات قلق واضطراب شهدتها عهود أسلافه وخلفائه .


نشأته :
نشأ المسعودي في بغداد وكان ينتسب إلى أسرة عربية عريقة اهتمت أسرته بتعليمه وتثقيفه وحرصت على أن تكون نشأته عربية إسلامية ، وكانت مدينة بغداد حينئذ مركزاً من أعظم مراكز العلم الكبرى في العالم واشتهرت بمكتباتها وما حوته من تراث العلم وحضارة المسلمين وضمت عدداً كبيراً من الفقهاء والعلماء والأدباء ولذلك اتيحت الفرصة للمسعودي ليتلقى قسطاً وافراً من العلم والثقافة .

تأثره وتأثيره :
تأثر المسعودي بالبيئة التي عاش فيها ، فقد شهد مطلع القرن الرابع الهجري نهضة علمية ثقافية بالإضافة إلى الرحلات التي زار فيها معظم أقطار العالم الإسلامي وكثيراً من البلاد الأخرى فجمع أنواعاً مختلفة عديدة من العلوم والثقافات ودونها في كتبه العديدة على أساس منهجية علمية محددة وكان العرب في ذلك العصر على اتصال بالعالم الخارجي وقد أثبتوا أنهم على جانب كبير من المرونة والحيوية بحيث أمكنهم هضم الثقافات المختلفة وأقلمتها وكانت هذه الرحلات إما للتجارة أو لطلب العلم فوصل العرب إلى روسيا والصين ومجاهل أفريقية ولم تمنعهم صعوبة المواصلات وكثرة الأخطار من هذ الرحلات البعيدة فقد قضى المسعودي أكثر من خمسة وعشرين عاماص يطوف أرجاء العالم القديم فوصف أحوال الأمم ونحلهم وعقائدهم وتقاليدهم وعاداتهم ورسم لنا صورة واضحة المعالم للبحار والجبال والممالك والدول ، وفي عصره مال الناس إلى الهجرة من بلادهم رغبة في الاطلاع على البلاد والحضارات الأخرى شأن الأمم القوية في أيام عزها ، وأثرت رحلات المسعودي الكثيرة في كتاباته المختلفة فقد كان بعيداً عن التيارات السياسية والمذهبية التي دفعت بعض المؤرخين إلى العصبية أو الشعوبية (القبلية) وأمضى أكثر من ربع قرن في رحلات مستمرة فلم يقع تحت سيطرة حاكم أو أمير مما يجعله يتملقه أو يتحامل عليه كما اعتاد الحرية في التنقل ومارس هذه الحرية في كتاباته وأصبح حراً في نقده التاريخي حتى إنه لم يجد حرجاً في انتقاد الخلفاء العباسيين المعاصرين له ووصفهم بعد سيطرة الأتراك عليهم فذكر أنهم صاروا مقهورين خائفين قد قنعوا من الخلافة باسمها ورضوا بالسلامة .

الخميس، 26 يوليو 2012

ثقافة بلا حدود: طريقة تركيب "أخر المواضيع" بشكل متحرك لبلوجر



ثقافة بلا حدود: طريقة تركيب "أخر المواضيع" بشكل متحرك لبلوجر: سكريبت آخر المواضيع مهم جدا ليبقى الزائر أطول مدة ممكنة فى موقعك لأنه يتيح لعرض عدد من آخر المواضيع التى تحددها بطريقة متحركة وجميلة. ...

صلاح الدين الايوبي


ولد صلاح الدين في تكريت عام 532 هـ/1138م في العراق في ليلة مغادرة والده نجم الدين أيوب قلعة تكريت حينما كان والياً عليها، ويرجع نسب الأيوبيين إلى أيوب بن شاذي بن مروان من أهل مدينة دوين في أرمينيا[1]، ويرجع ابن الأثير نسب أيوب بن شاذي بن مروان إلى الأكراد الروادية وهم فخذ من الهذبانية[1]، بينما يرفض بعض ملوك الأيوبيين هذا النسب وقالوا: "انما نحن عرب، نزلنا عند الأكراد وتزوجنا منهم"[2]، الأيوبيون نفسهم اختلفوا في نسبهم فالملك المعز إسماعيل صاحب اليمن أرجع نسب بني أيوب إلى بني أمية وحين بلغ ذلك الملك العادل سيف الدين أبي بكر بن أيوب قال كذب إسماعيل ما نحن من بني أمية أصلاً[2]، أما الأيوبيون ملوك دمشق فأنهم أثبتوا نسبهم إلى بني مرة بن عوف من بطون غطفان وقد أحضر هذا النسب على المعظم عيسى بن أحمد صاحب دمشق واسمعه ابنه الملك الناصر صلاح الدين داود[2].

وقد شرح الحسن بن داود الأيوبي في كتابه "الفوائد الجلية في الفرائد الناصرية"[3] ما قيل عن نسب أجداده وقطع أنهم ليسوا أكرادًا، بل نزلوا عندهم فنسبوا إليهم. وقال: "ولم أرَ أحداً ممن أدركتُه من مشايخ بيتنا يعترف بهذا النسب".

كما أن الحسن بن داوود قد رجَّح في كتابه صحة شجرة النسب التي وضعها الحسن بن غريب، والتي فيها نسبة العائلة إلى أيوب بن شاذي بن مروان بن أبي علي (محمد) بن عنترة بن الحسن بن علي بن أحمد بن أبي علي بن عبد العزيز بن هُدْبة بن الحُصَين بن الحارث بن سنان بن عمروبن مُرَّة بن عُوف بن أسامة بن بَيْهس بن الحارث بن عوف بن أبي حارثة بن مُرّة بن نَشبَة بن غَيظ بن مرة بن عوف بن لؤي بن غالب بن فِهر (وهوجد قريش).

وكان نجم الدين والد صلاح الدين قد انتقل إلى بعلبك حيث أصبح والياً عليها مدة سبع سنوات وانتقل إلى دمشق وقضى صلاح الدين طفولته في دمشق حيث قضى فترة شبابه في بلاط الملك العادل الملك العادل نور الدين محمود بن زنكي ملك دمشق [4]. وكان من القادة في جيش نور الدين، أرسله نور الدين من دمشق في الحملات في الشام وإلى مصر ليستكمل عمل عمه أسد الدين شيركوه على رأس الجيش التي ارسله من دمشق لمواجهة الصليبين في الشام وفي مصر بسط سيطرته عليها والعمل على صد الحملة الصليبية، وفي ذات الوقت ليستكمل انتزاعها من الفاطميين الذين كانت دولتهم في أفول، فنجح في عرقلة هجوم الصليبيين سنة 1169 بعد موت عمه شيركوه، وقمع تمرداً للجنود الزنوج، كما فرض نفسه كوزير للخليفة للعاضد، فكان صلاح الدين هوالحاكم الفعلي لمصر.

http://forum.an3m1.com/t437121.html 

الأربعاء، 25 يوليو 2012

عاجل و جاد و خطير:ناسا تعلن امس على موقعها الرسمى عن كارثه لم يسبق لها مثيل خلال اربع المصدر: منتديات المطاريد ... لقراءة المزيد إضغط على الرابط : http://www.almatareed.org/vb/showthread.php?p=1165267#post1165267#ixzz21eG8BIBn



شوفوا الخبر الذى نشر امس على موقعهم
فلقد اعلنت وکالة ناسا في موقعها امس عن عجب عجاب الاول نشرت صور لگرين لاند ( القطب الشمالي) تبين مدى ذوبان الثلوج في فترة قصيرة بشکل محير الى الابعد الحدود

ثم أعلنت وکالة ناسا بأن هذه الصور قد أخذت من السماء عن طريق الاقمار الصناعية والتي تبين بوضوح هذا الذوبان المريب ومحير!! تابع الخبر في الرابط التالي


المصدر: منتديات المطاريد ... لقراءة المزيد إضغط على الرابط : http://www.almatareed.org/vb/showthread.php?p=1165267#post1165267#ixzz21eFwEnAb

السيده زبيدة



سيدة جليلة ذات يد طولى في الحضارة و العمران و العطف على الادباء و الشعراء و ذوي العقل، اعرس بها الرشيد 165 ﻫ في خلافة المهدي ببغداد[15]، و لعل من ابرز اثارها الجليلة التي خلفتها طريق الحج من بغداد الى مكة و عمارتها اياه بعيون الماء و البنيان[16].

غمت زبيدة غما عظيما لما ذكر الرشيد البيعة للمامون، فدخلت عليه و عاتبته و آخذته فبين لها ان المامون احق بالخلافة من الامين لما له من خصال تؤهله لحكم الرعية، فطلب منها ان تجلس بجواره و ان يدعو المامون ثم الامين و تحكم هي بعد ذلك. فبعدما انصرفا و كان ما كان، سالها: كيف رايت ما بين ابني و ابنك؟ فقالت: يا امير المؤمنين ابنك احق بما تريد و اولى بما لديك، فقال هارون: اقررت بالحق، فاعهد الى ابني ثم ابنك من بعده[17].

لما قتل الامين، دخل احد خدمها عليها فقال: ما يجلسك و قد قتل امير المؤمنين محمد؟، فقالت: و يلك و ما اصنع؟ فقال: تخرجين تطلبين ثاره، فقالت: اخسا لا ام لك، ما للنساء و طلب الثار و منازلة الابطال؟[18].

قد قالت عندما دخلت على المامون ببغداد بعد قتل الامين: اهنيك بخلافة قد هنات نفسي بها عنك قبل ان اراك[19].

عندما كان في حضرة السيدة زبيدة احد الشعراء انشد قائلا:

ازبــــــــــيدة ابنة جـــــــعـــفر طــــوبــــى لزائـــــــرك المثاب

تعطـــين من رجلـــــيــك ما تعـــــطى الاكـــف من الرغاب

فوثب اليه الخدم يضربونه، فقالت: لا تفعلوا فانه انما اراد خيرا فاخطا و من اراد خيرا فاخطا احب الينا ممن اراد الشر فاصاب، و قد ادركت ما يعنيه من تشبيه[20].

كتب الخادم الذي وهبه الرشيد لجعفر، الى الرشيد يخبره بما كان بين اسماعيل بن يحيى الهاشمي و جعفر بن يحيى البرمكي و ما تكلم به جعفر من الكلام الغليظ، فلما قراه الرشيد احتجب ثلاثة ايام و دخل في اليوم الرابع على زبيدة فخلا بها و شكا لها ما في قلبه و اطلعها على الكتاب، و كان بين زبيدة و جعفر عداوة، فبالغت في المكر بهم و كان الرشيد يتبرك بمشورتها، فاشارت عليه بما هو اعظم من ذلك، فلما سالها قالت له ان يحضر ارجوان الخادم و هو يخبره، فلما احضره اخبره بما كان بين جعفر و ميمونة من زواج و انجاب و كان هذا سبب قتله و نكبة البرامكة[21].

الجمعة، 20 يوليو 2012

الامام الشافعي


الامام الشافعي احد الائمة الاربعة عند اهل السنة واليه نسبة الشافعية كافة . وهو ابوعبد الله محمد بن ادريس بن العباس بن عثمان بن شافع الهاشمي القرشي المطلبي. وكان ابوه قد هاجر من مكة الى غزة بفلسطين بحثا عن الرزق لكنه مات بعد ولادة محمد بمدة قصيرة فنشأ محمد يتيما فقيرا . وشافع بن السائب هو الذي ينتسب اليه الشافعي لقي النبي صلى الله عليه وسلم ، واسر ابوه السائب يوم بدر في جملة من أسر وفدى نفسه ثم اسلم . ويلتقي نسبه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في عبد مناف.

اما امه فهي يمانية من الازد وقيل من قبيلة الاسد وهي قبيلة عربية لكنها ليست قرشية، قيل ان ولادة الشافعي كانت في عسقلان وقيل بمنى لكن الاصح ان ولادته كانت في غزة عام 150 هجرية وهو نفس العام الذي توفى فيه ابو حنيفة .ولتعرف اكثر تابع الروابط التاليه

http://www.saaid.net/bahoth/23.htm
http://www.yabeyrouth.com/pages/index758.htm
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%A8%D9%86_

السبت، 14 يوليو 2012

اهلا رمضان شهر الرحمه والغفران




ماهي الا ايام  معدودات ويهل علينا شهر الرحمه والغفران . شهر من افضل شهور السنه نزل فيه القران فيه ليله القدر وهي خير من الف شهر تنزل فيه ملائكة الرحمه وفيه تعتق الرقاب من النار وفيه تصفد الشياطين وفيه تغلق ابواب النار وتفتح ابواب الجنه
شهر ميزة الله من بين الشهور بعدة مميزات وخصائص وهي
1- شهر يصوم فيه المسلمين بأداء الركن الرابع من اركان الاسلام
2-شهر انزل الله فيه القران : ( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ ) البقرة / 185
3- فيه ليلة القدر خير ليله في السنه  وخير من الف شهر (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ ) الدخان / 3
4- جعل الله قيامه وصيامه سبب للمغفرة من كل الذنوب
5- في هذا الشهر الكريم تغلق ابواب النار وتفتح ابواب الجنه
6- يعتق الله فيه رقاب المسلمين في كل ليله من النار
7- بصيامه تكفر الذنوب التي قبله ما عدا الكبائر
8- صيامه يعادل صيام عشرة اشهر
9-العمره فيه تعادل حجه
10- فيه يسن للمسلم الاعتكاف بالعشر الاواخر من الشهر
كل عام وانتم بالف خير   
مع تحيات// نجو2012

الجمعة، 13 يوليو 2012

خطة كلير والتعلم بالاتقان

 التعلم من أجل الإتقان أو التعلم الإتقاني هو مجموعة من الأفكار والممارسات التعليمية المتعددة ومجموعة من إجراءات التعليم والتقييم تهدف إلى تحسين التعليم المقدم للطلبة ، حتى يصلواجميعا أو معظمهم إلى مستوى إتقان محدد .
ويمكن تعريفه بأنه : استراتيجية تعليم وتعلم تستهدف الوصول بجميع الطلاب إلى درجة عالية من الإتقان يحددها المعلم قبل بدء الدرس
 http://www.tvet-portal.net/forum/showthread.php?2086-أسلوب-التعلم-للإتقان&s=544721834db3f610e137dd64185e7f46

وهى أسلوب تعليم فريد يجمع بين المبادئ الأساسية للتعلم للإتقان , وبين علم النفس السلوكى , علاوة أن برامج استراتيجية "كيلر" لا تحتاج إلى أى أجهزة تعليمية خاصة مثل أجهزة التسجيل السينمائى , لذلك فهى غير مكلفة
وقد وجد كوليك وزملاؤه (Kulik et. Al , 1979) أن نتائج الامتحانات النهائية للطلبة الذين تعلموا بواسطة نظام كيلر للتعلم الذاتى فاقت نتائج الطلبة الذين تعلموا نفس المحتوى بواسطة الطرائق التقليدية , وذلك فى 57 دراسة من أصل 61 دراسة , ولم تكن نتائج الامتحانات فى أى دراسة تقليدية أعلى بشكل ذى دلالة إحصائية من نتائج الطلبة الذين درسوا بهذه الطريقة بكل كانت أفضل من نتائج طلبة الصفوف التقليدية 
         http://eduworld1.net/vb/showthread.php?t=150

القبائل العربية بالاندلس


القبائل العربية التي نزحت إلى الأندلس واستوطنتها
فاعلم أنه لما استقر قدوم أهل الإسلام بالأندلس وتتام فتحها صرف أهل الشام وغيرهم من العرب هممهم إلى الحلول بها، فنزل بها من جراثيم العرب وساداتهم جماعة أورثوها أعقابهم إلى أن كان من أمرهم ما كان. فأما العدنانيون فمنهم خندف، ومنهم قريش، وأما بنو هاشم من قريش فقال ابن غالب في فرحة الأنفس: بالأندلس منهم جماعة كلهم من ولد إدريس بن عبد الله بن الحسن بن الحسين بن علي بن أبي طالب، ومن هؤلاء بنو حمود ملوك الأندلس بعد انتثار سلك بني أمية، وأما بنو أمية فمنهم خلفاء الأندلس، قال ابن سعيد: ويعرفون هنالك إلى الآن بالقرشيين، وإنما عموا نسبهم إلى أمية في الآخر لما انحرف الناس عنهم، وذكروا أفعالهم في الحسين رضي الله عنه، وأما بنو زهرة فمنهم بإشبيلية أعيان متميزون، وأما المخزوميون فمنهم أبو بكر المخزومي الأعمى الشاعر المشهور من أهل حصن المدور، ومنهم الوزير الفاضل في النظم والنثر وأبو بكر بن زيدون ووالده الذي هو أعظم منه أبو الوليد بن زيدون وزير معتضد بني عباد.
وقال ابن غالب: وفي الأندلس من ينسب إلى جمح، وإلى بني عبد الدار، وكثير من قريش المعروفون بالفهريين من بني محارب بن فهر، وهم من قريش الظواهر، ومنهم عبد الملك بن قطن سلطان الأندلس، ومن ولده بنو القاسم الأمراء الفضلاء، وبنو الجد الأعيان العلماء، ومن بني الحارث بن فهر بن يوسف بن عبد الرحمن الفهري سلطان الأندلس الذي غلبه عليها عبد الرحمن الأموي الداخل، وجد يوسف عقبة بن نافع الفهري صاحب الفتوح بإفريقية، قال ابن حزم: ولهم الأندلس عدد وثروة. وأما المنتسبون إلى عموم كنانة فكثير، وجلهم في طليطلة وأعمالها، ولهم ينسب الوقشيون الكنانيون الأعيان الفضلاء الذين منهم القاضي أبو الوليد والوزير أبو جعفر، ومنهم أبو الحسين بن جبير العالم صاحب الرحلة، وقد ذكرناه في محله. وأما هذيل بن مدركة بن إلياس بن مضر، فذكر ابن غالب أن منزلهم بجهة أريولة من كورة تدمير. وأما تميم بن مر بن أد بن طابخة بن إلياس بن مضر، فذكر ابن غالب أيضاً أنهم خلق كثير بالأندلس، ومنهم أبو الطاهر صاحب المقامات اللزومية. وأما ضبة بن أد بن طابخة، فذكر أنهم قليلون بالأندلس، فهؤلاء خندف من العدنانية.
http://www.otaibah.net  /m/showthread.php?p=130017
http://www.salwin.net/showthread.php?t=7046 
 http://www.alashraf.ws/vb/%BB%BA%B0-

الثلاثاء، 10 يوليو 2012

كن ايجابيا

كن ايجابيا / يمتلك الانسان مجموعة متناقضات الخير والشر والعدل والظلم صحة ومرض( سقم ) سرور وحزن .قوه وضعف . جهل وعلم. عقل وجنون خوف وشجاعة تفاؤل وتشائم يجب علينا التركيز على الجوانب الايجابية في حياتنا وان نبتعد عن الجوانب السلبية فيها لان الجوانب الايحابية في الشخصية هي التي تكسبك الثقة بالنفس والاعتمادعليها بعد الله دون الاعتماد على الاخرين اذا لابد من توظيف الطاقات المخزونة لدينا للخير والنجاح السؤال هنا كيف يكون ذلك؟ 
اذاعرف الانسان نقاط القوه لديه ينطلق منها لافاق بعيده الى ان يصل لهدفه 
وعادة يحتاج للوصول للهدف( اراده- تفاؤل -صبر- مثابره ) التفاؤل المتبوع بقوة 
الايمان بالله فالامل بالله كبير.. الامل بالله ثقه غير قابله للخذلان
التفاؤل شمعة تضيء حياتي للمستقبل قال صل الله عليه وسلم (تفائلوا بالخير 
تجدوه ) فالنظرة الايجابية الواقعية للاحداث تجعل الانسان يسبغ من شعوره
بالاشياءعلى من حوله(بفرح -بقوه - تفاؤل) اوالنظره سلبية (بحزن -بخوف -تشائم ) فمثلا لا اقول ذلك المجتمع متخلف واسبغ عليه صفه سائده على المجتمع بسبب كثرة اخطاء افراده فلابد من النظره الشامله للاشياء بمعنى نحسن الظن بالاخرين ولانرى فقط الجانب السلبي ونترك الجانب الايجابي .الانسان دون امل كوردة دون ماء ,,لولا الامل مابقى بالدنيا رجاوي ( احب الامل والتفاؤل مهما كانت الظروف ) طالما املي بالله كبيرفأنا متفائله ,,,
( الحياه ورده لا يقطفها غير المتفائلين ) 
 

السبت، 7 يوليو 2012

مالفرق بين المدارس الحكوميه والمدارس الخاصة ؟

نود هنا نتسأل عن الفرق بين المدارس الحكوميه والاهليه ؟ 
لماذا يفضل الابناء المدراس الاهليه ؟ 
ماهي الامتيازات التي تقدمها المدارس الاهليه ولا تقدمها المدارس الحكوميه ؟ 
ماهي سلبيات المدارس الحكوميه ؟
ماهي الحصيله العلمية التي يتحصل عليها الطالب ( نتاج التعلم ) في المدارس الاهليه ؟ 
المدارس الحكوميه / تاسيس معلمات المرحله الابتائيه افضل من الاهليه 
تدرس الماده من الغلاف للغلاف يعني دون حذف اوتلخيص للمنهج 
درجات الاختبار لايمكن تعديلها او اعادة الاختبار للطالب 
بالنسبة للبيئه الصفيه في المدرسه الحكوميه الصف ممتلىء بالطالبات ليصل مستوى التكدس (35 -40 ) طالبه 
وبالتالي يترتب عليه عدم الانضباط وقلة  التركيز في الدرس  الروائح الغير مرغوبه والحر ولاصوات والحركات ,,,,,,,,,,
اما التعامل بين الطالب والاداره والمعلمين على غير مايرام بمعنى يجد الطالب صعوبة للتفاهم لشدة الحزم 
اما الانشطة اللاصفيه محدودة المجال بين اركان المدرسه ولا تتجاوزها ميول الطالب وابداعاته الى خارج الحدود 
وبالتالي لاتنمي الموهبه ولاتتيح الفرصه لابراز الابداعات الفرديه للطالب والجماعيه
بالنسبه للزي والمظهر العام للطالب لاتهتم بشكل الطالب الحضاري وتتعامل معه كأنه في العصور الوسطى البس اللون 
كذا ولا تضع اللون كذا ولاتضع المك اب ( المكياج ) ولوكان قليلا 
مستوى التعامل بين الطالبات انفسهم يكون على غير مايرام لكثرة الاعداد ولعدم وجود علاقات قويه بينهم لاختلاف المستوى المادي والثقافي بينهم  
المدارس الاهليه 
التأسيس التعليمي للمرحلة الابتدائيه  لايرتقى للاهداف المرجوه منها في التحقيق لها على ارض الواقع 
تدرس المواد على اساس المتعه والترفيه مع اعطاء الطالب الملخصات للمواد والتي لايتجاوز بعضها 8- 10 صفحات 
درجات الاختبار يمكن التعديل فيها ويمكن للطالب لاعاده الاختبار متى رغب في ذلك 
بالنسبه للبيئه الصفيه العدد قليل او يعتبر مناسب جيد التهويه  ونظافه .هاديء يشعر الطالب بالراحه النفسيه 
اما التعامل بين الطالب والادارة والمعلمين راقي ( دلع ) على مستوى الدفع 
اما الانشطه اللاصفيه مفتوحه تسمح للطالب التنفيس عن رغباته واهتماماته وابرازها خارج المدرسه 
مثل ( الرحلات - الزيارات للمؤسسات الحكوميه والاهليه - الترفيه ,,,,,) 
بالنسبه للزي والمظهر العام على افضل مايرام لدرجة تفوق المعلمه في الشياكه احيانا 
مستوى تعامل الطالبات مع انفسهم افضل من الحكومي لان الخلاف بينهن اقل واخف في مستوى حدته ومستوى المخالفات اقل لاعطائهم الحريه في اللبس تقريبا 
( كل ماكتب سابقا ليس من الضروري يمثل واقعي اووجهة نظري الخاصه
 اراء بعض الطالبات في المدارس الحكوميه والاهليه 
المدارس الاهليه / تطلعك بدون معلومات = درجات عاليه بدون تعب 
المدارس الحكوميه / تطلع منها مليان معلومات = درجات منخضة -متوسطه -مرتفعه حسب اجتهادتك 
المدراس الاهليه /فلوسك هي اللي تمشيك 
المدارس الحكوميه /دراستك واجتهادك هي ترفعك وتنجحك 
وجهة نظر / *اذا لم تقدم المدارس الاهليه مميزات يحتاجها الطالب في حياته العلميه كمهارات تقنيه ولغه انجليزيه او اي لغه عالميه ومهارات حياتيه . لاداعي لها 
*جيل اليوم غير الامس له اهتماته له فكره وارائه الخاصه في كل شيء في الملبس والمأكل والتفكير والاسلوب فلابد اخذها بعين الاعتبار ,,,,
همسه 
اذا غزت التجاره فكرنا وصحتنا نقول على الدنيا السلام





الجمعة، 6 يوليو 2012

اكتشاف جسيم جديد يحتمل ان يكون " الجسيم الآله" المسؤول عن خلق الكون

صرحت المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية  CERN ان علماءها  اعلنوا اليوم الاربعاء 4 يوليو/ تموز اهم الاكتشافات الفيزيائية في السنوات الاخيرة من خلال تقديم أدلة تشير الى وجود جسيّم جديد يشبه الى حد اقصى من حيث خصائصه جسيم "بوزون هيغز"  او ما يسمى بـ"الجسيم الآله"، وهو جزء النواة المسؤول عن خلق الكون واعطاء خصائص المادة.